Saturday, January 19, 2013

معسكر تدريب

ارسل لي زميلي المدرب لاسلو إيميل قبل يومين يقترح فيها ان نعيد معسكر التدريب الذي اتممناه في شهر مارس من العام الماضى، حيث ذهبنا الى جزيرة جراند كناريا لمدة اسبوع. رافقنا في ذلك الوقت زميلنا أندراش و ثلاثة من المعارف، شباب في العشرينات من العمر، أحدهم محترف كان قد تعاقد مع فريق ترياثلون فرنسي.
بالطبع فإن أول سؤال خطر على بالي عندما قرأت الإيميل هو إن كان هذا المعسكر قد افادني في العام الماضي وإن كان سيفيدني هذا العام في تحسين قدراتي الرياضية.
هاهي مدات التدريب اليوميه التي اتممناها خلال المعسكر:
اليوم الأول:
دراجة: 62 كم خلال ساعتين و 40 دقيقة وفرق الإرتفاع 575 م
جري: 7 كم، 50 دقيقة
اليوم الثاني:
دراجة: 97 كم خلال 4 ساعات و نصف وفرق إرتفاع 800 م
اليوم الثالث:
دراجة:34 كم خلال ساعتين و 10 دقائق وفرق إرتفاع 400 م
جري: 6 كم، 57 دقيقة
اليوم الرابع:
دراجة:68 كم خلال 3 ساعات و 10 دقائق وفرق إرتفاع 650 م
اليوم الخامس:
دراجة: 90 كم خلال 4 ساعات و 50 دقيقة وفرق إرتفاع 980 م
جري: 8 كم، ساعة
اليوم السادس:
دراجة: 125 كم خلال 5 ساعات و 30 دقيقة وفرق إرتفاع 1250 م
جري: 5 كم، نصف ساعة
اليوم السابع:
جري: 6 كم، 45 دقيقة
التركيز لمدة اسبوع على ركوب الدراجة و قليلا من الركض ما كان من الممكن دون الذهاب الى مكان بعيد مع مجموعة من الناس لها نفس الهدف. و بسبب الركوب اليومي وقصر وقت الراحة نسبيا بين جولة و أخرى ارتفعت قدرتي على الإحتمال إلى مستوى أعلى. و لكن أهم شيء تعلمته هو اهمية الغذاء للجسم. فقد تعرفت على إحساس الجسد عندما يخلى من الغذاء الضروري لبذل الجهد الرياضي. فخلال رحلة اليوم الثاني و بعد ما يقارب اربعة ساعات من ركوب الدراجة، وصلت الى حدي واضطررت الى التوقف وإلاَ لكانت عضلات فخدي ستتقلص. بعد دقائق من الإستراحة وشرب جرعة من الماغنيسيوم أعطاني إياها المدرب لاسلو، تمكنت من ركوب الدراجة مرة اخرى والرجوع بسرعة بطيئة الى الفندق. هذه التجربة كانت مهمة جدا. كنت افكر إذا كان الأمر بهذه الصعوبة في اليوم الثاني فقط فكيف سأستطيع تحمل جهد الاسبوع بأكمله. ولكنني بدأت من اليوم التالي و منذ بداية كل رحلة بأكل Powerbar كاملة كل ساعة، تحتوي كل منها على 220 سعرة حرارية بالإضافة الى جرعات من الماغنيسيوم بين الحين والأخر. و بهذه الطريقة لم أواجه أي عقبات في باقي الاسبوع. 
إذا هل سأذهب هذه السنة أم لا؟ إنني انوي الذهاب وأتمنى ان يسيح لي عملي أخذ عطلة في وقت ملائم لزملائي أيضا إن شاء الله.

No comments:

Post a Comment