Wednesday, May 15, 2013

بدلة سباحة مطاطية

ارسل احد اصدقائي إيميل سائلا:

اهلا طارق،
هل ممكن لك ان تنصحني ببدلة سباحة مطاطية ملائمة لسباحة "سباق الوحش"؟ بحثت عن معلومات على الانترنت ولكن هناك الكثير من الخيارات! اود ان احصل على نصيحة من خبير.....
بالمناسبة فإن الاوان لم يفوت للتسجيل بهذا السباق!
ج د

قد يكون هناك اخرون لديهم ذات السؤال. لذلك فإنني انشر رأيي الخاص هنا. تفضلوا بالتعليق اذا كانت لديكم اية افكار اخرى او اضافات.

عزيزي ج د،
هذه الصفحة في الانترنت تشرح اهم الامور التي ينبغي مراعاتها وبشكل افضل مما يمكن لي ان افعل:
http://www.beginnertriathlete.com/cms/article-detail.asp?articleid=1952
انا شخصيا لدي بدلة من نوع 2XU R:1 . يجب ان تكون البدلة ذات حجم ضيق. ولذلك انصحك بتجربتها قبل الشراء. هناك طريقتين لفعل ذلك.
اولا: استأجرها في البداية. هناك محلات ترياثلون عديدة تؤجر بدلات السباحة المطاطية. عندما ذهبت الى فيينا لسباق الرجل نصف الحديدي كان هناك محل يؤجر البدلات ولكني قررت الشراء في النهاية ولم استأجر.
 ثانيا: تنظم الكثير من محلات الترياثلون اياما لقياس البدلات والسباحة بهم. وهذا ما فعلته انا. فقد ذهبت الى حدث كهذا وقست ٤ بدلات وسبحت بهم ثم اخترت بدلتي التي ذكرتها. اهم شيء كان وجود احتكاك عند الرقبة مع اغلب البدلات الا التي اخترتها. وهذا شيء سيختلف من شخص الى اخر حسب مقاسات الجسم. لكن بدون لبس البدلة وتجربتها عند السباحة لما كنت قد اكتشفت هذا الفرق. لذلك فان البحث عن يوم تجريب كهذا و الاشتراك به هو الشيء الوحيد الذي اود ان انصحك به. كل الامور الاخرى اقل اهمية للمبتدئين. فلا تستمع الى ما يقوله البائعون واشتري بدلة رخيصة بمقاس ملائم. 
اتمنى ان تكون هذه الكلمات مساعدة.
طارق

No comments:

Post a Comment