Sunday, September 1, 2013

ترياثلون هانوفر

انهيت ثالث وآخر سباق ترياثلون اولمبي لهذا العام يوم السبت في مدينة هانوفر التي تبعد حوالي ٣ ساعات بالسيارة عن مكان سكني. وكنت قد بدأت الرحلة بمرافقة زوجتي مساء الجمعة بعد الدوام ووصلت إلى فندق أخي جميل (Hotel Zentrum Hannover) الواقع في وسط هانوفر والذي لا يبعد عن موقع الحدث إلا ما يقارب ٢,٥ كم. بداية سباقي في اليوم التالي كانت بعد الظهر ولكنني ذهبت مبكراً لأرى بعض السباقات الأخرى ومنها البطولة الألمانية للأفراد و نهائيات بطولة الفرق الألمانية (البندس ليجا Bundesliga). فرأيت على سبيل المثال وصول أنه هاوج الى خط النهاية لتفوز ببطولة المانيا مبدية استعدادها للفوز بسباق بطولة العالم بعد اسبوعين في لندن.
أما سباقي فقد كان أفضل سباقاتي الأولمبية الثلاثة هذا العام حيث انهيته بزمن ساعتين و ٥٩ دقيقة و ٨ ثواني، أي تحت الثلاثة ساعات لأول مرة. ولكن الأهم من ذلك انني اشعر بأني أستطيع أن أكون أسرع في المستقبل. السباحة كانت جيدة من ناحية، حيث لم أشعر بالتعب الذي اشعر به بالعادة خاصة عند ارتداء البدلة المطاطية. ولكن من ناحية أخرى فإنني كما يبدو وعلى حسب تسجيل ساعتي الجارمن قد سبحت ١,٨ كم بدلاً من ١,٥ كم وذلك لأنني لم أسبح على خط مستقيم. علي ان اتدرب اكثر في المياه المفتوحة كما يجب ان اشتري نظارة سباحة جديدة أرى جيداً من خلالها. مرحلة الدراجة كانت افضل المراحل رغم نزول امطار غزيرة لمدة ٥ إلى ١٠ دقائق اضطر فيها البعض الى تخفيض سرعتهم ورأيت البعض يتوقف قليلاً. أما أنا فلم أتأثر بالمطر. الأمر الآخر الذي لاحظته هو ان البعض كان يبطئ عند نقطتي الإنعطاف فكنت اسبق عدة متسابقين عند هذه النقاط ثم يلحق بي البعض منهم ليسبقونني مراراً. وبالمناسبة فإن مسار الدراجة كان متكوناً من دورة طولها ٥ كم تُعاد ثمانية مرات. وآخر أمر أريد ذكره هو انني على مايبدوا كنت قريباً من الدراج الذي كان أمامي في وقت من الاوقات مما جعل أحد الحكام على دراجة نارية يؤشر لي بالإبتعاد حيث ان الركوب في ظل دراج آخر غير قانوني في هذا السباق. عندما بدأت مرحلة الجري احسست بثقل أرجلي في البداية كما أظن انني كنت قد بدأت أفتقد سعرات حرارية حيث ان كل ما اعتطيته يقارب ٥٠٠ ملل من شراب الكولا في ساعتين منذ بدء السباحة. أول ما فكرت به عندما نظرت إلى ساعتي هو ان بإمكاني إنهاء السباق تحت ٣ ساعات فحاولت البقاء فوق سرعة ١٠,٥ كم في الساعة وكانت طاقتي كافية في النهاية فأسرعت في آخر كيلومتر ليصبح الأسرع ضمن العشرة. 
لقد استمتعت بهذا السباق الذي يقال انه اصبح من أفضل ٣ سباقات في ألمانيا وسأجعله واحد من السباقات التي سأعيدها كل سنة بجانب سباق كلاوستال. 

No comments:

Post a Comment