Tuesday, January 21, 2014

مشروع دعم رياضيي ورياضييات الترياثلون العرب ورياضة الترياثلون في العالم العربي

يقال عن الترياثلون أنها أسرع رياضة نمواً في العالم. وهي تنموا نمواً سريعاً في العالم العربي أيضاً. ولكن يفتقد الرياضييون العرب البيئة الداعمة التي تمكنهم من التحسن الكبير بل والتفوق. إلقاء نظرة على لائحة الاتحاد الدولي للترياثلون يظهر واحداً او اثنين من العرب فقط وهم من المحظوظين الذين بإمكانهم التدريب في أوروبا. 

لهذا فإنني أعتزم الإبتداء بمشروع لدعم رياضيي ورياضييات الترياثلون العرب ورياضة الترياثلون في العالم العربي بأي وسيلة مفيدة وممكنة. ويضم هذا الرياضيين الهواة من الفئات العمرية كما يضم الرياضيين من النخبة الذين لديهم إمكانية التأهل للألعاب الأولمبية عام ٢٠١٦ في ريو دي جانيرو مثل لورنس فانوس ( لورنس العرب).

طرق الدعم المحتملة هي على سبيل المثال:
- توفير المعدات والادوات للرياضيين وأندية وإتحادات الترياثلون العربية (مثل دراجات الترياثلون ودراجات طرق وبدلات السباحة المطاطية الخ)
- تقديم جوائز مالية جذابة للفائزين في السباقات العربية لتشجيع المشاركة
- دفع تكاليف معسكرات التدريب لتمكين المشاركة المجانية أو المنخفضة السعر 
دعم السفر للمشاركة في السباقات في البلدان العربية واكتساب الخبرة وتطوير الإحساس بالإنتماء إلى مجموعة رياضيين ورياضييات الترياثلون العرب 

الرياضييون النخبة يلعبون دوراً كبير الأهمية حيث يمثلون قدوة تجذب إهتمام الشبان والشابات وتعطيهم المجال لتخيّل ما يمكنهم الوصول اليه. وفي سعيهم للتأهل لسباقات مهمة مثل الرجل الحديدي في هاواي أو الألعاب الأولمبية فإن الرياضيين النخبة من العرب يتنافسون مع الرياضيين المحترفين من البلدان الأخرى الذين يتلقون الكثير من الدعم الذي يسمح لهم بالتركيز كلياً على التدريب والمنافسة في حين يناضل الرياضييون العرب ويبذلون وقتاً طويلاً باحثين عن مصادر تمويل للسفر إلى السباقات التأهيلية أو شراء دراجة توازي نوعيتها دراجات منافسيهم أو الحصول على غير ذلك من احتياجاتهم للتمرين. 

سأبدأ بخطوة صغيرة كمحاولة أولى لجمع تبرعات للأهداف المذكورة أعلاه آملاً ان اتبعها بحملات أخرى. أملي في هذه الحملة الصغيرة الأولى هو ان أُجمِّع مبلغاً متواضعاً لتمكين لورنس العرب من المشاركة في ترياثلون في مسقط عمان في ١٤ فبراير ولإجراء معسكر قبل السباق تحت اشراف لورنس كمدرب. 

أتطلع الى دعمكم الكريم من خلال صفحة التبرع التالية ولكم جزيل الشكر:


No comments:

Post a Comment