Pages

Tuesday, December 19, 2023

تحدي وادي الريان (الفيّوم ١٥-١٦ ديسمبر ٢٠٢٣)

 صور متنوعة من تحدي هذا الأسبوع (١٥-١٦ ديسمبر ٢٠٢٣) في وادي الريان (الفيّوم). التحدي كان عبارة عن جري يوم الجمعة والسبت لمسافات مختلفة، أطولها ٦٠ كم في اليوم الأول متبوعة ب ٥٠ كم في اليوم الثاني. كنت من اربعة اشخاص فقط الذين اكملوا المسافة الطويلة ومن ضمنهم الأسطورة زُهرة بالإضافة إلى بُرهام والأمريكي دان.



دان مدرس كيمياء وفيزياء في مدرسة امريكية وما زال جديداً نسبياً في مصر. تقاسمت كوخ النوم معه وجرينا جنباً إلى جنب غالبية المسافة فتعرفنا على بعض جيداً.


لم أكن متأكدًا في مساء اليوم الأول بعد ٦٠ كم من الجري إذا كنت سأستطيع أن اركض في اليوم التالي. لكنني تعلمت من التمرين أنني لا أحتاج إلى أكثر من ليلة من النوم لتتعافى عضلاتي بشكل كافٍ. وعندما أتى الصباح كان الوضع قد تحسن.



 تسببت معدتي في بعض المشكلات في اليوم الثاني مما جعلني أقلل من تناول السوائل والتغذية. كنت أتناول رشفات صغيرة فقط في كل مرة وأبقيت مشاكل معدتي تحت السيطرة قدر الإمكان، باستثناء مرّتين اضطررت فيهما للذهاب إلى المرحاض في وسط الصحراء الشاسعة المسطحة دون أي شيء أختبئ خلفه.


غيرت حذائي بين اليومين. ارتديت في اليوم الثاني حذاء adidas Terrex بنظام Boa للقفل و غلافٍ واقٍ من الرمل مدمج بالحذاء. على الرغم من أن هذا الحذاء مصنوع للطقس البارد والثلج، إلا أنه أدى المهمة بشكل جيد ولم يكن حاراً كما كنت أخشى.



 كنت سعيدًا بإكمال التحدي، ومع ذلك فكثيراً ما أفكر بعد سباقات كهذا أن من الأفضل أن أختار مسافة أقصر في المرة القادمة لأستمتع أكثر بالمناظر الطبيعية وصحبة المتسابقين الآخرين. ربما في المرة القادمة.









No comments:

Post a Comment