Monday, November 25, 2013

ابو ظبي: تمرينات الاسبوع السابع عشر Abu Dhabi: week 17

الاسبوع السابع عشر كان ناجحاً جداً، تخطيت فيه العشر ساعات من التمرينات. وجريت يوم الاحد لمدة ثلاثة ساعات بدأتها في زون ٢ لمدة ساعتين وأحسست بالإرتياح لدرجة الزهق قليلاً فقررت ان أُعجِّل سرعتي قليلا في الساعة الثالثة فخرجت عن زون  ٢. والسباحة يوم الجمعة كانت طويلة أيضاً حيث أكملت ٤٠٠٠ متراً، وهي مسافة لم اسبحها منذ سباق الرجل الحديدي قبل أكثر من عام. ومن بين الرياضات الثلاثة فركوب الدراجة هي الرياضة التي اهملتها قليلاً ان سمح قول ذلك حيث انني لم اكمل ما بغي اكماله حسب الخطة وكما ترون في الصورة في الأسفل. سبب ذلك ان ركوب الدراجة في الداخل يتطلب فعلاً قدرة كبيرة على التحمل. لا أعني انني تعبت ولكن الجلوس الطويل على سرج الدراجة أوجعني فقررت التوقف بعد ساعتين وعشرين دقيقة واكمال التمرين جرياً لمدة ٢٥ دقيقة. ولابأس من هذا التمرين أيضاً بل يجب عمله لعدة مرات للتعود على الانتقال من الدراجة الى الجري.
الاسبوع القادم يضم ركوب دراجة لمدة ثلاثة ساعات يجب علي ان اكملها. سباق أبو ظبي يختلف عن معظم السباقات الدولية الأخرى بكون مسافة الدراجة أطول نسبياً. فالمسافة التي سجلت نفسي لها تشمل سباحة وجري لمسافات تعادل السباق الأولمبي ولكن جزء الدراجة أطول بمرتين ونصف، أي ١٠٠ كم بدلاً من أربعين. وذلك يعطي الدراجة أهمية اكبر ويُفضِّل الدراجين الجيدين على السباحين والعدائين. لذلك فسينبغي علي تعديل برنامجي قليلاً وإضافة وقت لركوب الدراجة على حساب الجري. سترون تعديلي في الاسبوع القادم.  
بقي ستة عشر اسبوع الى موعد سباق ابو ظبي وعلي ان ابدأ بالتفكير في حجز تذكرة السفر والفندق وكيفية نقل الدراجة. بل علي ان اقرر اولاً اية دراجة سأستخدم في السباق. هل اركب دراجة الترياثلون الألومنيوم القديمة نسبياً أم اركب دراجة الطرق التي حصلت عليها من لورنس العرب والتي افتخر بها بسبب تاريخها إن لم يكن لأي سبب آخر. مازال لدي وقت للتفكير بهذا الأمر. 
وبما انني ذكرت اسم لورنس دعوني أخبركم ان الاحتمال كبير جداً انه سيشارك في ترياثلون في مسقط-عمان في الرابع عشر من فبراير ومازلنا نحاول الحصول على رعاية له لتأكيد المشاركة. وإذا حصل ذلك فإننا ننوي استغلال الفرصة لعرض معسكر تدريب لعدة ايام قبل السباق للتعلم من خبرات لورنس. أتمنى ان استطيع تأكيد هذه الخطة في الأسابيع القادمة. إكتبوا لي اذا احببتم المشاركة في المعسكر. ودعوني اشكر الأخ محمد العبيداني من نادي الترياثلون في مسقط على كل جهوده لضمان الرعاية.


No comments:

Post a Comment