Tuesday, December 25, 2012

سباق IRONMAN



عندما استيقظت من النوم في الساعة الخامسة من صباح ال 28 من يوليو 2012 كنت أعلم أنه يوم مهم بالنسبة لي. ليس لأنه كان يوم عيد ميلادي الخمسين بل لأنني كنت على وشك أن أبدأ يوما من أصعب أيامي جسديا. في هذا اليوم كنت سأحقق أحدا من أحلامي الرياضية وهو إكمال أول سباق IRONMAN لي. هل سأستطيع أن أسبح 3,8 كم ثم أركب الدراجة 180 كم واتبع ذلك بركض ماراثون كامل أي 42,2 كم؟

في ذلك اليوم كنت أمضي سنتي السابعة في هنغاريا حيث أرسلتني شركتي. لذلك فإن موقع السباق الذي اخترته كان في جنوب هنغاريا. وصلنا إلي نقطة بداية السباق في الساعة السادسة والنصف تقريبا. كنا مجموعة من زملاء العمل وعائلاتهم, العديد منا سجل أنفسهم لجزء من السباق إلا ثلاثة: أندراش دانشو, لاسلو بارهاتش ,وأنا. فنحن سجلنا أنفسنا للسباق بأكمله.

نقطة البداية هي النقطة التي يبدأ وينتهي فيها جزء السباحة, وهي في نفس الوقت مكان التغيير من السباحة إلى ركوب الدراجة. في الساعة السابعة تقريبا كنت قد انتهيت من إعداد دراجتي في المكان المخصص لها, ووضعت خوذتي عليها وأحذية ركوب الدراجة أمامها.  كذلك وضعت زجاجتين من المياه على دراجتي وبعض قضبان الطاقة ( .(power bars

فكرت في ارتداء ساعتي ال "غارمين" خلال السباحة أو تركها على الدراجة, ولكن قررت أن أقلل من خطر أن يحدث أي شيء خطأ أثناء السباق وتركت الساعة على الدراجة مع حزام قياس النبض. القاعدة رقم واحد في رياضة الترياتلون هي عدم القيام بعمل أي شيء في السباق إذا لم تكن قد جربته في التدريب من قبل.

وأخيرا, ها أنا واقف أمام البحيرة بلباس الترياثلون الذي سأخوض السباق كله به, طاقية السباحة على رأسي ونظارات السباحة على أعيني. ولكن هل أنا فعلا جاهز؟

No comments:

Post a Comment